ما هو أكثر أهمية من التوفير؟ What is More Important than Savings

by

الادخار هو حجر الزاوية في أي خطة مالية سليمة. إنها توفر أموال لصندوق الطوارئ، وتعطي القدرة على الاستثمار والمزيد من هذه الأمور. إن معظم النصائح والمشورات المالية تنحو نحو تعزيز المدخرات من خلال تقليل الإنفاق. للأسف، بسبب سوء الحالة الاقتصادية والسياسية، فقد يكون هناك شيء أكثر أهمية للسعي خلفه من مواصلة التوفير.

إن تعدد روافد الدخل هو أكثر أهمية من التوفير.

لسوء الحظ، تعتبر السيولة النقدية الكامنة (غير الموظفة) عائقاً في هذه الأيام حيث أن القوة الشرائية لها لا تزال عرضة للتآكل بفعل التضخم وآثار سياسة البنك المركزي. على هذا النحو، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد لتخصيص أموالك في المجالات التي من شأنها أن تولد عائدا كافيا.

قد تكون هذه المجالات عبارة عن الأسهم والسندات، والشركات، الخ.

 

ليس فقط أنك بحاجة إلى توليد عائد، ولكنك بحاجة أيضاً إلى توليد عائدات معدلة حسب التضخم مع مرور الوقت. إن الشركات والمؤسسات التي لها تدفقات نقدية ايجابية عادة ما تكون أكثر الاستثمارات التي تستحق الاستثمار بها لأنها يمكن أن تحقق عائدات معدلة حسب التضخم عاما بعد عام، على افتراض أنها قابلة للنمو. وهذا قد يعني توزيع أرباح الأسهم، أو الأعمال التجارية المحلية التي تعرف بأنها تملك القدرة على تحقيق عوائد على المدى الطويل.

لذا، قم بإصلاح حالتك المالية الشخصية بحيث تعمل على توفير المدخرات تلقائيا. يمكنك القيام بذلك عن طريق الحفاظ على دخلك الحالي والعمل على تأمين مصادر دخل أخرى، مع ملاحظة النفقات بدقة. حاول أن يكون هذا الأمر تلقائياً، ثم ركز طاقتك في إيجاد الاستثمارات ذات العائدات الواعدة حتى تستثمر فيها.

إن عملية توفير المال لا يشكل سوى نصف اللعبة وإذا فشلت في الجزء الثاني، فقد تخسر بسبب التضخم الذي سينهش أموالك رويدا رويدا. استثمر أموالك في شركات ذات تدفقات مالية ايجابية حتى تدر عليك مبلغاً من المال عاماً بعد عام،حتى تستطيع الاستمرار في مواجهة التضخم.

 

المصدر:  What is more important to accumulate than savings?   بتصرف

  20smoney.com

http://20smoney.com/2011/06/07/what-is-more-important-to-accumulate-than-savings/