فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

لقرون، أوصى ممارسو الطب الشرقي أن نبتدأ اليوم مع كوب من الماء الساخن لبدء عملية التمثيل الغذائي.
ومن بين مجموعة واسعة من الخيارات بالنسبة للمشروبات، الماء الساخن هو على الارجح الخيار الأبسط (وبصرف النظر عن الماء البارد أو فاتر). ولكن هل هو مفيد للصحة؟
دعونا ننظر لبعض فوائد شرب الماء الساخن (مع أو بدون الليمون، اعتمادا على تفضيلاتك) على الريق.
فقدان الوزن
وفقا للخبراء، إن شرب الماء الساخن في الصباح يجهز أمعائك لبقية اليوم، ويمكن أن يسهم في فقدان الوزن. على وجه التحديد ، فإنه ينظف الأمعاء ، ويمنع الانتفاخ ، ويتخلص من وزن الماء الزائد عن طريق تقلص الأمعاء. كما أنه يزيد من درجة حرارة الجسم الأساسية، مما يجعل الجسم ينفق الطاقة لخفض درجة حرارته مرة أخرى إلى طبيعتها. هذا الإنفاق على الطاقة يعزز التمثيل الغذائي.
احتقان الأنف
في دراسة صغيرة تهدف إلى تحديد ما إذا كان تناول حساء الدجاج تطهير احتقان الأنف, وجد الباحثون أن شرب الماء الساخن عزز سرعة المخاط الأنف تقريبا بقدر ما فعلت حساء الدجاج وكلاهما كانا أفضل من الماء البارد.
الدورة الدموية
إن شرب كوب ساخن من الماء يزيد من الدورة الدموية من خلال الشرايين والأوردة. يمكن أن يكون لتدفق الدم بشكل أكثر كفاءة فوائد تتراوح بين تحسين ضغط الدم إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
صحة الأسنان
شرب الماء الساخن هو أفضل لأسنانك. الماء البارد قد يسبب الحشوات التجميلية أن تنكمش أو تتكسر، وبالتالي تدمير أي أعمال تمت على الأسنان. يوصي بعض الخبراء باستخدام الماء الدافئ في تنظيف الأسنان بالفرشاة.
تحسين عملية الهضم
الماء الساخن يُوسّع الأوعية الدموية في الأمعاء، مما يساعد على الهضم. ويمكن ملاحظة هذه الفائدة خصوصا عند شرب الماء الساخن في بداية اليوم. إن شرب الماء الساخن بعد تناول وجبة يذيب الدهون، والتي تساعد أيضا على الهضم. شرب كوب من الماء الساخن قبل النوم قد يزيد الشبع والحد من الرغبة في وجبة خفيفة في منتصف الليل.
راحة العضلات
شرب الماء الساخن يزيد من تدفق الدم، مما يساعد العضلات على الاسترخاء، في حين أن شرب الماء البارد يسبب لهم الانقباض. يمكن أن يساعد هذا الاسترخاء العضلي مع مجموعة واسعة من الآلام، من تشنجات الحيض إلى التهاب المفاصل. كما يمكن أن تساعدك على النوم.
التخلص من السموم
شرب الماء الساخن لا يرفع فقط درجة الحرارة الأساسية الخاصة بك ولكن أيضا يحفز نظام الغدد الصماء الخاص بك. هذه الآثار تسبب التعرق وإطلاق السموم من خلال الجلد.

الامساك
كما ذكر أعلاه، يساعد الماء الساخن على تحرك الأمعاء. عندما تتقلص أمعائك، تُتبرز بسهولة أكبر. لذلك، شرب الماء الساخن يساعد بانتظام تبقي لكم العادية.
تستند معظم هذه التوصيات إلى آراء الخبراء. ومع ذلك، فمن المنطقي أن الماء الساخن يقدم الكثير من الفوائد الصحية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *