أكثر خمس نصائح شيوعا للنجاح

لقد كتب الكثير عن النجاح. سوف تجد العديد من الآراء المختلفة ليس فقط عن كيفية تحقيق النجاح، ولكن حتى عن ماهيته. بالنسبة لبعض الناس النجاح هو النعيم المالي. بينما لآخرين هو الحرية. وغيرهم يجد النجاح في البحث عن الأسرة ، والصحة والأصدقاء.

البعض يقول أن النجاح هو مجرد حظ. حظ؟ هراء. قال المليونير رالف انجلستاد “إنني كلما عملت بجد ، كلما تحسن حظي”. عمل شاق؟ انسى ذلك! النجاح ما هو إلا الكسل، كما يشير مقال  اسلوب كسول للنجاح . ترى من هو على حق؟

هل يمكننا استخلاص كل ما كتب في النجاح في خمس نقاط ارشادية بسيطة يمكن أن يتفق عليها جميع “خبراء النجاح”؟ أعتقد أنك سوف تجد القائمة المذكورة أدناه موجودة ضمن ارشادات أغلبية “خبراء النجاح”:

1. افعل ما تحب

إنه من الصعب أن تجادل مع هذه النقطة. هل وجدت في أي وقت مضى أن أي شخص ناجح يفعل شيئا يكره؟ اعتقد انك تستطيع أن تأخذ تعريف النجاح إلى أقصى مستوى تريد، ولكني أجد صعوبة في قبول أن أي شخص يعيش في بؤس يفعل شيئا يكره يمكن أن يدعى ناجحا. وبطبيعة الحال، فعل ما تحب يعتبر الدافع والحماس لتحقيق النجاح المطلوب. في الواقع، بالنسبة للكثيرين، فعل ما تحب هو نجاح في حد ذاته.

2. اتقن اللعبة

إذا كان تعريفك للنجاح هو البروز في شيء، فإن الدراسات قد أظهرت أن  سر النجاح هو الممارسة لإتقان اللعبة . هذه الدراسات تشير إلى أن الموهبة الطبيعية غير ذات صلة، وأن كل شيء يعتمد على الممارسة. وبغض النظر عن أي جانب من الطبيعة مقابل التنشئة أنت تنحاز وتميل إليه، يتفق معظم الناس على أنه من أجل أن تكون ناجحا عليك بإتقان اللعبة.

3. تكون فريدا من نوعك

من الصعب تصور أن يكون مستنسخ رمزا للنجاح. النجاح هو جلب طرقك الفريدة الخاصة بك إلى العالم، مضيفا إليها تنوعا وقيمة. ويتفق معظم الخبراء على أنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحا عليك بإيجاد قالبك الخاص بك، عليك بإيجاد سبل للاستفادة من قدراتك ومواهبك الفريدة الخاصة بك. النجاح ، حتى في تعريفه المبسط للغاية، هو حول منظورك الفريد الشخصي في عالمنا الشاسع.

4. أؤمن بنفسك

أنا لم أجد إلى الآن شخصا ناجحا لا يؤمن بنفسه. إذا كنت لا تؤمن بنفسك ، فمن سيفعل ذلك؟ وقد أظهرت الدراسات أن النجاح يتأثر بمعتقداتك وقناعاتك الشخصية . الناس الناجحة يعتقدون بأن بإمكانهم الحصول على الأفضل من خلال جهودهم الذاتية. إذا كنت تريد أن تكون ناجحا، فابدء بالإيمان بنفسك.

5. لا تستسلم

أخيرا وليس آخرا، فإن كل معلم نجاح يقول أنه يجب ألا تستسلم أبدا. لتكون ناجحا يجب أن تستمر رغم الفشل، والانتقادات، والرفض، وجميع الأمور السلبية الأخرى في الحياة. لا بد انك سمعت المثل القديم القائل بأن النجاح هو رحلة وليس وجهة. في رحلة النجاح ، والمرة الوحيدة التي تكون فيها على يقين من أنك غير ناجح هي عند التخلي عن الرحلة.

 

المصدر: Top 5 Tips for Achieving Success بتصرف

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *