هدف التعلم

by

هل لديك هدف للتعلم؟ هل تسعى باستمرار لكسب المزيد من المعرفة والحصول على فهم أفضل للعالم الذي تقيم فيه؟ هل لديك التعطش لمعرفة المزيد في الموضوعات التي أنت مهتم بها؟

إن السعي وراء المزيد من المعرفة هو شيء أستطيع أن أتفهمه. ليس هناك يوم يمر لا أبحث فيه عن شيء أو أكافح فيه لأجعل من نفسي شخصا أفضل. أنا أعتقد اعتقادا راسخا أننا في حاجة إلى الاستمرار في التعلم وتثقيف أنفسنا لتحقيق كامل طاقتنا.

الطرق التي يمكننا جميعا أن نواصل التعلم وننمي في أنفسنا الشخصية التي نرغب فيها، هي:

القراءة : لا أستطيع إلا أن أؤكد على مدى أهمية وسيلة مثل هذه القراءة رغم بساطتها، فهي وسيلة قوية لتحسين أنفسنا. لدينا مكتبات عامة متاحة لنا. جميع المعارف والإجابات على الكثير من مشاكلنا هي هناك للاستفادة منها، معظمها مجانية أو مقابل مبلغ صغير في السنة. الأجوبة موجودة كلها في مبنى واحد. كل ما علينا فعله هو الذهاب إليها للحصول على الإجابات.

الدورات: هناك دورات كثيرة تقدم هذه الأيام لمختلف الاهتمامات.  وإذا بحثت عن اهتماماتك، سوف تفاجأ بأن تعلم أن هناك دورات وندوات، ومؤتمرات تسمح لك بمعرفة المزيد عن اهتماماتك وبمقابلة آخرين مهتمين في نفس اهتماماتك والتي ستسنح لك الفرصة أن تتعلم منهم كذلك.

الإنترنت : جوجل – هل هناك حاجة إلى أن أقول أكثر؟ 

إن هدف معرفة المزيد يلعب دورا قويا في تحقيق النجاح في حياتنا. إذا لم نتعلم، لن نقدم، وإذا لم نتقدم، سنبقى في حالة ركود. قدم لنفسك هدية.. ادفع نفسك للتعلم من أجل أن تصبح الشخص الذي تريد أن تكون.