سبع نصائح تدل على حاجتك لخطة التحسين الذاتي

by

هل سمعت عن خطة التحسين الذاتي؟ هل تعرف أي شيء مثير للاهتمام حول هذا الموضوع؟ قد يكون هذا الموضوع مهم لجزء من السكان. القليل هم من يقدّر تماما ويفهمها. ومعظم الناس الذين يسمعون شيئا عن هذا الأمر يفكرون فيه للحظة فقط، ثم يكملون حياتهم العادية. إانهم لا يهتمون عموما لأنهم ينظرون إلى الأمر كما لو أنه لا يعنينهم. إنها مشكلة شخص آخر، وليست مشكلتهم.

إذن، ما هي بالضبط الحقيقة الحقيقية هنا؟ ما هو بالضبط وضع خطة التحسين الذاتي؟ لماذا ينبغي أن نهتم به؟ دعونا نقوم بتقييم النصائح السبعة. لماذا قد تريد معرفة المزيد عن خطة تحسين الذات.

أولاً، قم بمعرفة هدفك. أنا أدرك اعتراضك بأنك لا تحتاج الخطة. وتشعر بأنك روح حرة تنتقل بكل حرية دون الحاجة إلى التوجيه. وأنا أتفق معك، لديك وجهة نظر صحيحة جدا. ولكن، من هذا المنظور، فأنت تتجول دون بوصلتك الفريدة. علاوة على ذلك، هل فكرت في ذلك؟ خطة وبيان مهمة تقودك إلى الصحة والثروة والرخاء في كل مرة.

ثانياً، اعرف قيمك. وسبب ذلك أنك قد تحتاج إلى التحقق من أن أهدافك متوافقة مع قيمك. تريد أن تكون أهدافك وقيمك بمحاذاة بعضهما البعض. وإذا لم تكن كذلك فعليك إعادة فحص القيم.

ثالثاً، اعرف احتياجاتك. يمكن للاحتياجات التي لم تلب أن تمنعك من العيش بأصالة. ضع قائمة باحتياجاتك. فالناس نادرا ما يعرفون ما يحتاجون إليه حقاً، وبالتالي لا تصل إلى أقصى طاقاتها المحتملة.

رابعاً، اعرف شغفك. عبر عن نفسك مع الحماس. احترم وقدّر الناس الذين يساعدونك لتصبح الشخص الذي  تريد أن تصبحه.

خامساً، عش حياتك من الداخل إلى الخارج. اعرف نفسك الداخلية واستمع لذلك الصوت. أنت تعرف ذلك الصوت الذي يهمس في أذنك، تنفس بعمق وهدوء. استمتع بالطبيعة وأنصت للسلام والهدوء الذي من حولك بينما أنت تتشرب الصفاء من داخلك.

سادساً،  قدّر واحترم قوتك. قوتك هي التعبير الحقيقي لك. إن ثقتك بنفسك واحترامك لها يتزايدان عندما تعبر عن ذاتك الحقيقية للآخرين.

سابعاً، اخدم الآخرين. عندما تعيش هدفك، وتعمل مع شغفك، تبين للآخرين قوتك ومواهبك، فأنت تقوم بتقديم خدمة الآخرين. أنت تعطي من روحك وجوهرك.

بمجرد أن تقرأ هذه النصائح وتقوم بتقييمها، فستكون قادراً على معرفة ما إذا وجدت حجة مقنعة تكون في صالح التعلم عن خطة التحسين الذاتي بشكل أكبر. فكر في ذلك. فمن الممكن أن يكون عليك اكتشاف المزيد حول خطة التحسين الذاتي. يمكنك وضع خطة التحسين الذاتي مع هذه النصائح السبعة لتحسين الذات.