سبع خطوات لجذب المزيد من الزبائن

by

بينما كنت أتصفح مواقع الانترنت بحثا لما هو جديد في مجال الأعمال، لفت نظري موقع يتحدث عن الطريقة الأمثل لتحقيق دخل شهري ثابت بقيمة 10,000 دولار في الشهر. لقد شد انتباهي هذا الادعاء وجعلني أرغب في معرفة المزيد عن أساليب وطرق تحقيق مثل هذا المدخول الشهري ولماذا هذا المبلغ بالتحديد. وما شدني أكثر ان السيدة/ أنيتا جيمس صاحبة هذا الموقع  قد قامت بتحقيق هذا المدخول وهي تقوم الآن بنقل خبرتها إلى الآخرين لكي يقوموا بما يستلزم لتحقيق هذا الدخل الشهري.

 

تقول أنيتا بخصوص تحديد هذا الرقم بالذات أن هذا الرقم يعتبر هدفا منطقيا محفزا وسهلا في نفس الوقت، حيث أنه سيعمل على اراحتك نفسيا وماديا عند تحقيقه. كما أنه يعني أنك متى ما استطعت تحقيق هذا الدخل الشهري فأنت قد تخطيت حاجز الخمسة أرقام وأصبحت ضمن أصحاب المدخول السنوي ذو الستة أرقام.

 

الخطوات السبعة لجذب المزيد من العملاء

تقول أنيتا بأن هذه الخطوات السبع تعمل بفعالية في الحصول على المزيد من العملاء. وتقول بأن هذه الخطوات تنسجم بشكل كلي مع أي برنامج “الحصول على المزيد من العملاء” موجود في السوق، وإضافة إلى ذلك تستطيع هي أن  تضيف إلى تلك البرامج خطوة أبعد من ذلك وتبين لكم كيف أنها تغطي سوى جزء صغير من هذه الخطوات السبع (وبالتالي لا تعطي لك الصورة الكاملة).

  1. الخطوة الأولي: أساسيات الأعمال

أساسيات الأعمال التجارية هي تلك الأشياء التي تخلق الأساس لعملك. وهي ضرورية وهذا هو السبب في وضعها تحت عنوان  “أساسيات” . أساسيات الأعمال تشمل بنود مثل هوية الشركة، والشعار الخاص بك، وبطاقات العمل الخاصة بك، ومواقع الويب الخاصة بك، حتى الأهداف والتوقعات و”العقلية” تندرج تحت هذا القسم.

توخي الحذر هنا، لا تنفق كل وقتك على أساسيات الأعمال لأنها هي ذلك تماما، الأساسيات.

  1. الخطوة الثانية: تعرف على العملاء المشتبه بهم

المشتبه بهم هم أولئك الأشخاص أو الشركات التي تتوقع أن تقوم بعمليات تجارية معك. قم بالتفكير في من هو الذي يمكنك العمل معه والحصول على نتيجة رائعة جراء هذا العمل. من هو الذي أن تستمتع بالعمل معه وما هو الذي تستمتع بعمله لهم. هؤلاء هم المشتبه بهم الخاصين بك.

وتشمل هذه الخطوة كل شيء من التعامل مع شبكة من العلاقات إلى نشاط على الانترنت مثل التدوين أو استضافة الأحداث الحية الخاصة، وحتى الإعلان التقليدي. إذا كنت تشعر بالإحباط  بعض الشيء، فهذا أمر مفهوم لكن ليست هناك حاجة إلى ذلك، الخبر السار هو أن الزبائن المحتملين موجودون في كل مكان! لا يوجد نقص في فرص العثور عليهم.

 

  1. الخطوة الثالثة: تقديم عرض مجاني

أنت تعرف ما يريده المشتبه بهم، وانت تعرف ما هي نقاط آلامهم، وتعرف كيف يمكنك مساعدتهم. وهذا يعني أنك تعرف كيف تقدم لهم شيئا يريدونه، وذلك بتقديم جزءا قليلا من الحل مجانا. قدم لهم كتاب أو تقرير أو جلسة مشاورات. هناك العديد من الطرق المختلفة لاتخاذ ما يريدون وتقديمه لهم كعرض مجاني.

  1. الخطوة الرابعة: تحويل المشتبه بهم إلى زبائن محتملين

تحويل المشتبه بهم إلى زبائن محتملين تعتمد بشكل كبير على الخطوة الثالثة “تقديم عرض مجاني” حيث أنك في هذه الخطوة تقوم بمعرفة وتحديد المشتبه بهم الذين أبدوا اهتماما بما لديك. عندما يثير عرضك المشتبه به ويقوم هو بدوره في رفع يده وطلب العرض المجاني الخاص بك، فقد قمت الآن بتحويله من مشتبه به إلى زبون محتمل.

  1. الخطوة الخامسة: متابعة عملية الجذب

حتى يحرك الزبون المحتمل نفسه إلى حيق يقوم بطلب خدماتك أو منتجاتك، فأنت تحتاج إلى متابعتهم، أن تحتاج إلى جعله يرغب بشدة في الحصول على خدماتك على الفور. وتقول أنيتا بأن لديها برنامج تدريب كامل حول كيفية إجراء محادثة المبيعات بطريقة من شأنها أن تسفر عن نتائج عالية.

  1. الخطوة السادسة: البقاء على اتصال

ليس كل الزبائن المحتملة سوف تصبح زبائن فعليين من المرة الاولى. والحقيقة هي أن لا تعتقد بأن الجميع سوف يصبح زبونا لديك، ونحن جميعا نعلم أن هذا صحيح, نحن نكره ذلك ولكننا أيضا نعرف ذلك. وهذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تبقى على اتصال معهم. يجب أن تستمر في إضافة قيمة لهم، ويجب أن تستمر في منحهم فرص للعمل معك. ويجب عليك أيضا تقاسم النتائج المدهشة التي تحصل عليها من العملاء الآخرين.

الخطوة 7 قدم أكثر من مجرد خدمة

متى ما أصبح الزبون المحتمل عميلا، قم بتقديم خدماتك، بل وأكثر من ذلك، قدم أكثر من مجرد خدمة. هذا هو المكان الذي تقوم بمنحهم الكثير من الاهتمام الكبير، قدم لهم تجربة ثرية كبيرة، وقدم لهم الكثير من التقدير بحيث لا يملكون سوى الحديث عنك. فهم سيرسلون الزبائن إليك وستحصل على الكثير من الإفادات الإيجابية.

حتى تحصل على 10،000 دولار في الشهر، يجب عليك التركيز، والتركيز، والتركيز والالتزام بهذه الخطوات السبع.