خمس طرق لتوفير الوقت

by

ما هي بعض الطرق لتوفير الوقت؟ بالتأكيد أن الوقت متوفر وموجود. على الرغم من حقيقة أنه سيكون رائعا امتلاك الكثير من الوقت لدرجة أنك ببساطة لا تعرف ماذا تفعل به، إلا أن معظم الناس لم تختبر هذه الناحية. عادة ليس هناك ما يكفي من الوقت في اليوم لاستكمال كل ما عليك القيام به. لذا، فما هي بالضبط بعض الطرق التي تمكنك من توفير الوقت؟

راقب وقتك. قم بوضع دورية حول كيفية إنفاق وقتك. قد تتفاجأ بالأشياء السخيفة التي كنت تضيع وقتك عليها. إن ضياع خمس عشرة دقيقة هنا و10 دقائق هناك يمكن أن تتراكم وبالتالي تنقص من وقت الأشياء التي أنت حقا بحاجة إلى إنجازها. تعرف بالضبط على الطريقة التي تنفق فيها وقتك. سيكون بمقدورك على الأرجح ضغط جدولك الزمني وتوفير بعض الدقائق للحاجة.

إعداد حياتك. هل لديك أي فكرة عن كم من الوقت الذي قد تنفقه على أشياء غير فاعلة مثل البحث عن مفاتيح السيارة أو اللون المناسب من الجوارب؟ عموما هذه هي أمور سخيفة تنتهك الوقت وتضيعه وأنت قادر على السيطرة عليها. بالتأكيد، سوف ترى أوقاتاً سوف تفقد فيها مثل هذه الأشياء، ولكن، هذا يدل على أنك غير منظم ولا يمكنك العثور على الأشياء. قم بتنظيم نفسك وحياتك.

انهض لنفسك. لا تدع الآخرين فرصة لسوء استخدام وقتك. إن وقتك ثمين والآخرون بحاجة إلى فهم هذه الحقيقة. يقوم صديقك بالامتهان من وقتك إذا كان يصل دائما متأخرا عن المواعيد المقررة. لا تسمح له بأن يبقي على هذه الحال، إنه يملك مهارات إدارة الوقت ناقصة، وليس أنت.

تخلص من الملهيات. قم بالتركيز على هدف واحد. افهم ما عليك القيام به وافعله. إذا كان لديك فقط قدرا كبيرا من الوقت للانتهاء من المهمة، فاعمل على إزالة الأشياء التي من شأنها أن تعوق استكمال ما أنت بصدده. قم بإغلاق التلفزيون والراديو.

خطط مقدما. إن واحدة من أبسط الطرق لتوفير الوقت على الأرجح هي أيضا الأكثر وضوحا. مجرد خطط مقدما. عندما تعرف ما يمكن توقعه، فمن الممكن أن تضع جدولا زمنيا خاصا بك بطريقة تضمن الا تكون فيها ساكناً بلا عمل لانجازه. كمثال، يمكنك توفير بضع دقائق إضافية من الوقت الذي يستغرقه السفر عندما يكون لديك خارطة الطريق. إن عدم معرفة اتجاه المسير يضيع الوقت.

في الوقت الحاضر لا يوجد سوى 24 ساعة في اليوم لإجراء كل الأشياء التي يجب القيام بها. لا يمكنك الحصول على المزيد من الوقت حتى ولو عن طريق الصدقة. نتيجة لذلك، يجب عليك اكتشاف كيفية التحكم في الوقت الذي لديك. توقف عن تضييع وقتك على أشياء تافهة ووفر الوقت. لا تقم بإضاعة الوقت المهم في أشياء لديك القدرة على إدارتها. قم باكتشاف التقنيات لتوفير الوقت ولا تستثمر وقتك في أشياء غير مجدية.