خطوات عمل ميزانية مالية شخصية – A Guide to Personal Budget

by

إذا كنت ترغب في بناء ثروة، فمن المهم أن تفهم فكرة الميزانية المالية الشخصية. في الواقع، من المهم للغاية بالنسبة لك التفكير في ميزانيتك الشخصية بحيث يمكنك حقا بناء ثروتك تدريجيا.

هناك بضع خطوات يجب اتخاذها من أجل أن يكون لك ميزانية شخصية جيدة. يجب أن تتبع جميع هذه الخطوات إذا كنت جادا حقا في هذه المسألة.

بادئ ذي بدء ، سوف تحتاج إلى معرفة وضعك المالي الحالي. ونتيجة لذلك، يجب أن تحاول إلقاء نظرة على أصول كل ما لديك. سوف تحتاج إلى إلقاء نظرة على حساباتك المصرفية. وسوف تحتاج أيضا إلى معرفة ما إذا كان هناك أي ديون تحتاج إلى تسوية، بالطبع سوف تحتاج أيضا إلى معرفة دخلك الشهري. هذا يشمل جميع المرتبات والأرباح وغيرها التي يمكنك الحصول عليها كل شهر.

الخطوة الثانية من الميزانية المالية الشخصية هو فهم عادة الإنفاق الخاصة بك. وسوف تكون فكرة جيدة بالنسبة لك أن تأخذ كل الفواتير لديك وتقوم بدراستها. في الواقع، سوف تحتاج أيضا لسجل لنرى كيف تنفق كل يوم. يجب عليك تسجيل كم تصرف على وجبات الطعام والتنقل. سوف تحتاج إلى كتابة كل الإنفاق التي تجريها خلال اليوم.

الآن ، يجب عليك أن تتعمق في تحليل النفقات. سوف تحتاج إلى معرفة النفقات الثابتة. على سبيل المثال، إيجار الشقة التي تسكنها هو مصروف ثابت شهريا. كما يمكنك أيضا اعتبار قسط القرض أو بطاقة الائتمان من النفقات الثابتة. سوف تحتاج إلى تخصيص مبلغ ثابت كل شهر.

وفي الوقت نفسه ، فإن نفقات الميزانية المتغيرة تؤثر على الميزانية المالية الشخصية كثيرا. على سبيل المثال ، نفقات تناول العشاء مع أصدقائك يعتبر حساب متغير. كما أن نفقات وسائل الترفيه ستقع أيضا في هذه الفئة. ستحتاج إلى معرفة ما إذا كان دخلك الشهري يجاري النفقات الشهرية. تذكر ، يجب تخصيص جزء (عادة ما بين 5 حتي 8 ٪) من دخلك الشهري للتوفير بحيث يمكنك بناء ثروتك. لذا، سوف تحتاج إلى معرفة ما إذا كان دخلك (ناقص التوفير) يمكن أن يغطي جميع النفقات. إذا لم يكن ممكنا للدخل تغطية جميع النفقات الشهرية، فمن المهم جدا أن تقوم بخفض النفقات المتغيرة. قد تحتاج لخفض وتيرة تناول الطعام في الخارج. وقد تحتاج إلى أن تنفق أقل على مشاهدة الأفلام.

والهدف النهائي هو أنك ستحتاج إلى ميزانية متوازنة. بعد أن تسدد جميع ديونك، يمكنك توفير المزيد من المال. مع هذه الفكرة من الميزانية المالية الشخصية ، فإنه لن يكون من الصعب عليك بناء ثروتك التي تحلم بها.