تنسيق الجدول الزمني الأسري

by

إذا كان لديك عائلة مشغولة ويبدو أنها تسير في اتجاهات مختلفة باستمرار، فأنت تعرف مدى صعوبة تنسيق الجداول الزمنية للجميع. بين المشاريع والمواعيد النهائية في المكتب، واجتماعات أولياء الأمور مع المعلمين، إلى الأنشطة الخارجية مثل كرة القدم واجتماعات الممارسة والقوات، ناهيك عن الأعمال المنزلية، فإنه يمكن أن يكون مهمة صعبة ومربكة. ولكن إذا كان كل فرد من أفراد الأسرة ملتزما ومتواصلا مع الآخرين بفاعلية، فإن مهمة إنشاء جدول أسري مشترك تصبح سهلة ويمكن التحكم فيها بالنسبة لك.

الخطوة الأولى هي أن تلتزم بعقد اجتماعات أسرية أسبوعية. اجعله إلزامياً على كل عضو في الأسرة أن يتواجد فيه حتى يمكن مناقشة الجدول الزمني وتنظيمه. وهذا الاجتماع يمكن اعتباره كفرصة عظيمة لجدولة قضاء وقت عائلي نوعي معا، لذا تأكد من أنه يعقد في وقت يكون كل فرد قادراً على الحضور.

وبعد ذلك، قم بتصميم جدولاً زمنياً يمكن الوصول إليه بسهولة من قبل جميع أفراد الأسرة، بحيث يعلم الجميع فيه أين ينبغي أن يكون أي فرد من الأسرة في أي وقت من الأوقات. يمكن أن يتم ذلك من خلال تصميم استخدام مواد مثل لوحة ملصق وعلامات ودبابيس وبطاقات فهرسة التي يمكن تثبيتها على الجدول الزمني، وبما يسمح للتغييرات التي يمكن أن تحدث من أسبوع لأسبوع. يمكن أيضا تصميمه على كمبيوتر الأسرة وحفظها على سطح المكتب، بحيث يمكن لكل عضو في الأسرة  الوصول إليه بسهولة وإجراء تغييرات إذا لزم الأمر. احرص على ان يكوّن أفراد الأسرة عادة التدوين في الجدول الأسري مثل عناوين محددة أو أرقام الهواتف في الأماكن التي سيكونون فيها إذا كان النشاط جديدا أو تتغير من أسبوع لأسبوع. كما يجب التأكد من أن مقدمي الرعاية لأطفالك مثل الأجداد والحاضنات معتادون على نظام الجدولة الخاصة بك ومعرفة كيفية استخدامها.

 

مرة أخرى، مع التزام كل فرد من أفراد الأسرة وخطوط اتصال مفتوحة، يصبح الجدول الزمني للأسرة أداة مفيدة وفعالة للجميع.